شاركت 11 دولة عربية في المخيم العربي الثالث للدليلات الكشفيات الذي يستمر لمدة 7 أيام اعتبارا من 2 تموز/ يوليو وحتى 8 تموز/ يوليو.

وقالت المفوضة الدولية للمرشدات مستشارة وزير التربية والتعليم للكشافة والمرشدات رائدة بدر لـ"المملكة"إن 150 دليلة وقائدة من 11 دولة عربية تشارك بالمخيم العربي وهي دولة البحرين وسلطنة عُمان وسوريا وفلسطين والكويت ولبنان وليبيا ومصر والجزائر وتونس بالإضافة للأردن الدولة المستضيفة للمخيّم.

وأضافت بدر أن المخيم يهدف إلى التبادل الثقافي واكتساب مهارات إرشادية ومحاضرات متنوعة، وسيكون هناك برنامج زيارة للمشاركين في المخيم العربي إلى رم والبترا والعقبة.

وتخلل افتتاح المخيم العربي الثالث تحت رعاية مندوبة وزير التربية والتعليم الأمينة العامة للشؤون الإدارية والمالية سحر الشخاترة طاولات عرض عرضت عليها الدول المشاركة الأكلات الشعبية والحرف اليدوية وتراثيات لكل دولة.

وشاركت في المخيم العربي الثالث جمعيات خيرية من محافظة جرش بطاولات عرض عليها أبرز الماكولات الأردنية وحرف يدوية وقطع تراثية أردنية وفق رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في المحافظة زيد الزبون.

المشاركة من دولة فلسطين نور جرايسة قالت إن وجود مشاركات من فلسطين في المخيم العربي هو رسالة صمود للشعب الفلسطيني أمام الاحتلال وإبراز للهوية الفلسطينية وتبادل للثقافات مع الدول العربية المشاركة.

المملكة